السبت، 7 مارس 2015

وزارة الثقافة تفصح عن قيمة الدعم المخصص للمهرجانات




أعلنت وزارة الثقافة عن لائحة المستفيدين من الدعم الخاص بالمهرجانات و الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية برسم الدورة الأولى لسنة 2015 ، تباينت تعليقات المهتمين بين منتقذ للأموال الطائلة التي تصرفها الوزارة دون فائدة تذكر و بين داع لضرورة محاسبة الوزارة و كذا المستفيدين من هذا الدعم في ظل تواضع المحتوى و غياب القيمة المضافة التي من شأنها تعزيز تنافسية المجال الفني و الإبداعي بالمغرب.

ومن خلال جرد بسيط للائحة المستفيدين ، فقد قامت اللجنة المكلفة بدراسة ملفات طلب الدعم بقبول 44 مشروعا من أصل 125،  في حين جرى تأجيل مجموعة من المشاريع إلى الدورة الثانية بغرض تدقيق بعض المعطيات المتعلقة بها من ضمنها ألبومات غنائية لفنانين شباب.
و بلغة الأرقام ، فقد عاد أكبر حجم من أموال الدعم حسب الوزارة الوصية لتنظيم المهرجانات والتظاهرات المهنية في المجال الموسيقي حيث وصلت النسبة المئوية للمشاريع المقبولة في هذا المجال إلى ما يفوق 45 في المئة لتحظى بمبلغ يناهز 2.448.000 درهم.
من جهة أخرى، حصل إبراهيم المزند منظم مهرجان visa for music على أكبر منحة دعم بمبلغ 250 ألف درهم، يليه فتاح النكادي صاحب مشروع معزوفات موسيقية بمبلغ 200 ألف درهم، ونفس المبلغ قدم لجمعية نجوم عبيدات الرما من أجل تمويل ألبوم غنائي جديد.
وضمت لائحة المستفيدين من الدعم أسماء معروفة في المجال الفني كنعمان لحلو ورشيد حياك و محمد الغاوي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مــواضــيـع أخــــرى