الأربعاء، 31 ديسمبر 2014

علاج فعال لأصحاب الشعر الخفيف




الشعر الخفيف مشكلة منتشرة في الوقت الحاضر , اذ ان الشعر يعتبر الاساس الذي يعزز المظهر الخارجي وخصوصا للمرأة ، ولذلك فالصلع أو الشعر الخفيف مشكلة تحتاج الى علاج سريع في أقرب وقت
ممكن .
 لذلك نضع بين ايديكم العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعدك على علاج الشعر الخفيف و الحصول على شعر أكثر سمكا وقوة:

. البيض :
الطريقة :  استخدام بيضه او بيضتان على حسب طول شعرك ، وخفق البيض في وعاء , ووضعه على الشعر بعد غسله وتركه لمدة نصف ساعة . ثم غسل الشعر بالماء الدافئ والمائل الى البرودة  والشامبو . يستخدم هذا العلاج بالبروتين مرة أو مرتين في الأسبوع . وهناك خيار آخر هو مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة  من زيت الشعر المفضل لديك  والافضل هنا استعمال زيت الزيتون لما له من منافع للشعر وملعقتين من الماء . يستخدم هذا الخليط لتدليك فروةالرأس. يستخدم هذا العلاج مرة في الأسبوع للتمتع بشعر فائق الجمال والكثافة.


زيت الزيتون
:الطريقة : تدليك الشعر و فروه الرأس بزيت الزيتون الدافئ وتركه لمدة نصف ساعة إلى 45 دقيقة , ثم غسله جيدا وغسل الشعر باستعمال الشامبو . يمكن أيضا ترك الزيت على الشعر طوال الليل ثم غسله بالشامبو في الصباح .
 وثمة خيار آخر هو خلط زيت الزيتون مع القليل من العسل ، ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة على الأقل ثم غسل الشعر جيدا . استخدام هذه العلاجات مرة أو مرتين في الأسبوع .

بذور الحلبة
الطريقة : نضع 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة في ليلة كاملة , ثم طحنها حتى تتحول الى عجينه سميكة , و  يضاف اليها ملعقتين من حليب جوز الهند ووضع هذه العجينة على الشعر و فروة الرأس وتركها لمدة نصف ساعة ثم غسل الشعر بالماء الدافئ . عند استخدام هذه الوصفه أسبوعيا بشكل منتظم ، فإنه يساعد على منع جفاف فروة الرأس وزيادة كثافة الشعر وسمكة . وثمة خيار آخر هو استخدام المياه التي تم نقع بذور الحلبة فيها لشطف الشعر , هذا سوف يحفز نمو الشعر ويساعد على التخلص من قشرة الرأس . يستخدم مرة  أو مرتين في الأسبوع ..

زيت الخروع :
الطريقة : تسخين خليط مكون من أجزاء متساوية من زيت الخروع وزيت جوز الهند لان زيت الخروع سميك ويحتاج نوع زيت اخر لتخفيفه. يوضع على الشعر و فروة الرأس مع التدليك بحركات دائرية . يمشط الشعر لتوزيع الزيت على  الشعركله  . يغطى الشعر بمنشفة مبللة بماء دافئ . تركه لمدة ساعة واحدة على الأقل وتسخن المنشفة لمرتين او ثلاث ثم غسله بالشامبو كالمعتاد. استخدامي هذا العلاج مرة  في الأسبوع لزيادة كثافه الشعر ولمعانه

وراق الحناءالطريقة : طحن حفنة من أوراق الحناء الطازجة مع قليل من الماء لصنع عجينه وتركها تستريح لمدة اربع ساعات ا ثم توضع على الشعر ويغطى  , و بعد بضع ساعات ، يغسل الشعر جيدا بالشامبو . وهناك خيار آخر هو مزج ما يكفي من المياه في مسحوق الحناء لصنع عجينة , و بدلا من الماء العادي ، يمكن أيضا استخدام مستخلص الشاي الأخضراذا كان منوفرا
 , ترك الحناء تستريح جانبا ليله كاملة, ثم في اليوم التالي يتم إضافة بيضة واحدة و ملعقتين من عصير الليمون الى العجينه , ثم توضع على الشعر وتترك حتى تجف تماما , ثم يغسل الشعر بالشامبو جيدا .

 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مــواضــيـع أخــــرى