الاثنين، 9 فبراير 2015

حاربي الشعر الخفيف والمتساقط بوصفات منزلية في متناولك




الشعر الخفيف هو مشكلة شائعة في الوقت الحاضر , حيث ان الشعر يعتبر الاساس الذي يعزز المظهر الخارجي وخصوصا للمرأة ، ولذلك الصلع أو الشعر الخفيف مشكلة تحتاج الى علاج سريع في أقرب وقت ممكن . بعض العوامل التي تجعل الشعر خفيف هي الإجهاد المفرط البدني أو العاطفي ، و الاختلالات الهرمونية، ونقص التغذية، والتلوث، والحساسية، واستخدام منتجات العناية بالشعر بطريقة خاطئة ، و قله العناية بالشعر ، و الوراثة . إذا كان شعرك خفيف  فليست هناك حاجة لإنفاق المال على العلاجات والمنتجات غالية الثمن , فهناك العديد من العلاجات الطبيعية التي تساعدك على علا الشعر الخفيف و الحصول على شعر أكثر سمكا وقوة
.
خلطات طبيعية مفيدة في علاج الشعر الخفيف
1. البيض :
علاج الشعر بالبروتين الطبيعي أمر ضروري للتمتع بشعر أقوى وأكثر سمكا , و لعلاج الشعر بالبروتين الطبيعي فإن أفضل عنصر هو البيض .
الطريقة :
استخدام بيضه او بيضتان على حسب طول شعرك ، وخفق البيض في وعاء , ووضعه على الشعر بعد غسله وتركه لمدة 30 دقيقة . ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو .
يستخدم هذا العلاج بالبروتين مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
وثمة خيار آخر هو مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة واحدة من زيت الشعر المفضل لديك وملعقتين من الماء . يستخدم هذا الخليط لتدليك فروة الرأسك .
يستخدم هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للتمتع بشعر كثيف .
2. زيت الزيتون :
زيت الزيتون مفيد جدا لجميع الجسم وكذلك الشعر , حيث انه يساعد على ترطيب الشعر وتقويته .
الطريقة :
تدليك الشعر و فروه الرأس بزيت الزيتون الدافئ وتركه لمدة 30 إلى 45 دقيقة , ثم شطفه جيدا وغسل الشعر باستخدام شامبو . يمكن أيضا ترك الزيت على الشعر طوال الليل ثم غسله بالشامبو في صباح اليوم التالي .
وثمة خيار آخر هو مزج زيت الزيتون مع القليل من العسل ، ووضع الخليط على الشعر وتركه لمدة 30 دقيقة على الأقل ثم غسل الشعر جيدا .
استخدام هذه العلاجات مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع .
3. الأفوكادو :
يمكن أن يستخدم الأفوكادو لزيادة كثافة الشعر لأنه يرطب الجسم وكذلك الشعر , بالاضافة الى ذلك ، احتوائه على فيتامين E يساعد في الحفاظ على صحة الجسم و الشعر .
الطريقة :
مزج ثمرة واحدة من الأفوكادو المهروسة مع ثمرة موز مهروسة واضافه ملعقة واحدة من زيت الزيتون , ثم تدليك فروة الرأس بهذا الخيط وتركه لمدة 30 دقيقة حتى يتم امتصاص المواد المغذية من فروة الرأس ثم غسله بالشامبو والماء الفاتر
يمكن أيضا صنع قناع مرطب الشعر عن طريق خلط ملعقتين من زيت بذرة الحنطة مع نصف ثمرة افوكادو مهروسة  , ووضع هذا القناع على الشعر وتركه  لمدة 20 دقيقة على الأقل , ثم شطف الشعر جيدا بالشامبو .
استخدام أي وصفه من هذه الوصفات مرة واحدة في الأسبوع


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مــواضــيـع أخــــرى