الاثنين، 1 يونيو 2015

دعوة قضائية و عريضة لمحاكمة عيوش و المشاركين معه في الفيلم ويرحبون بموازين



رفعت جمعية مدنية دعوة قضائية ضد نبيل عيوش كما طالب عدد من المغاربة بمحاكمة نبيل عيوش والمشاركين معه في انجاز فيلم اباحي “الزين الي فيك” ونطالب بتحريك المسطرة القانونية من طرف وزير العدل. حيث ذكر أصحاب العريضة أن كلمات نابية تصدر من اشباه ممثلين يسعون للتشهير بالوطن ونسائه الشرفاء ،ولا مجال للعاهرات في المجال الفني المقدس الذي يناقش
قضايا اجتماعية بدون التلفظ بكلمات ساقطة لا تحترم الذوق العام
حيث ذكروا بما داء في الدستور المغربي
“إن المملكة المغربية، وفاء لاختيارها الذي لا رجعة فيه، في بناء دولة ديمقراطية يسودها الحق والقانون، تواصل بعزم مسيرة توطيد وتقوية مؤسسات دولة حديثة، مرتكزاتها المشاركة والتعددية والحكامة الجيدة، وإرساء دعائم مجتمع متضامن، يتمتع فيه الجميع بالأمن والحرية والكرامة والمساواة، وتكافؤ الفرص، والعدالة الاجتماعية، ومقومات العيش الكريم، في نطاق التلازم بين حقوق وواجبات المواطنة
.

المملكة المغربية دولة إسلامية ذات سيادة كاملة، متشبثة بوحدتها الوطنية والترابية، وبصيانة تلاحم وتنوع مقومات هويتها الوطنية، الموحدة بانصهار كل مكوناتها، العربية – الإسلامية، والأمازيغية، والصحراوية الحسانية، والغنية بروافدها الإفريقية والأندلسية والعبرية والمتوسطية. كما أن الهوية المغربية تتميز بتبوإ الدين الإسلامي مكانة الصدارة فيها، وذلك في ظل تشبث الشعب المغربي بقيم الانفتاح والاعتدال والتسامح والحوار، والتفاهم المتبادل بين الثقافات والحضارات الإنسانية جمعاء.”

المغرب الذي منع فيلم الزين اللي فيك.. جنيفر لوبيز تشعل موازينه ببذلة « سكسي »


ألهبت الفنانة جنيفر لوبير والراقصات والراقصين الذين أحيوا حفلها منذ لحظات، جمهورا كبيرا من المغربيات والمغاربة الذين حجوا من مختلف المدن المغربية، لسماع صوتها.
وافتتحت المغنية الأمريكية جينفر لوبيز أولى سهرات مهرجان موازين إيقاعات العالم، في منصة « اوليم السويسي، حيث شهدت حضور الآلاف من المتابعين، خاصة من الشباب.
وفي أولى كلماتها بعد اعتلائها للمنصة، عبرت جينيفر لوبيز عن حبها للجمهور المغربي، ولهفتها لإحياء هذا الحفل الأول في هذه النسخة الخامسة عشرة من موازين.
وكان لافتا غناء لوبيز، بلباس شبيه بذاك الذي لبسته المغنية البريطانية جسي جي.
السؤال هو لماذا لا ينسجم المغرب مع كل قرارته، ولماذا يمنع فيلما لم يقم بأكثر حسب المخرج السنمائي، سوى فضح طابو الدعارة في المغرب؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مــواضــيـع أخــــرى