الاثنين، 22 يونيو 2015

ائتلاف لغوي يطالب بوقف بث مسلسل "الخواسر"




 عن المساء
لم تكد البرامج الرمضانية على القنوات العمومية، تبلغ يومها الثاني حتى أثارت الجدل من الجديد، حيث اتهم الائتلاف الوطني من أجل اللغة العربية القناة الثانية بـ"الهجوم الصريح" على اللغة العربية.

وما أثار الهيئة المذكورة، هو مسلسل "الخواسر" الهزلي من إنتاج مغربي، والذي يبث يوميا على "دوزيم" معتمداً الخلط بين اللغة العربية الفصحى والدارجة المغربية، وهو ما دفع الائتلاف إلى مطالبة وزير الاتصال والهاكا بالتدخل العاجل "لوقف هذه المهزلة ومحاسبة المسؤولين"، حسب تعبير الائتلاف المذكور.
وسجل الائتلاف هجومه المباشر على القناة الثانية بالقول إنها انتقلت إلى مرحلة "المواجهة المكشوفة ضد اللغة العربية" من خلال مسلسل "الخواسر" الذي يعرض خلال شهر رمضان، معتبراً أن منتجي العمل المغربي اختاروا له موضوعا واحدا وسيناريو وحيد " الاستهزاء باللغة الرسمية للمغرب".
من جهته أكد خبير اللسانيات فؤاد بوعلي لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن الإئتلاف الوطني من أجل اللغة العربية الذي يرأسه سينتظر رد فعل الجهات المسؤولة خاصة وزير الاتصال والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري قبل الإقدام على مقاضاة القناة الثانية، مستطردا بالقول " في حال تعذر عليهم توقيف هذا العبث سنضطر للجوء للقضاء".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مــواضــيـع أخــــرى